مدينة مرماريس

لمحبي الأنشطة المائية والسباحة والحياة الليلية والموسيقى، تعتبر مرمريس هي المكان الأفضل وذلك لوقوعها على واجهتين بحريتين. فهي تقع في مدينة موغلا جنوب غرب تركيا على ساحل البحر الأبيض المتوسط وبحر إيجة.مدينة مفعمة بالحياة وسياحية من الطراز الأول إذ يعتمد دخل المدينة وبشكل أساسي على السياحة، تلقب بجوهرة شواطئ تركيا وذلك لتميز شواطئها الذهبية وكثرة الخلجان البحرية فيها والتناغم بين اللونين الأزرق والأخضر على مدار العام.تتميز المدينة بمناخ البحر الأبيض المتوسط وبحر إيجة فهي حارة صيفاً وماطرة شتاءً. توفر مرماريس عددًا لا يحصى من الأنشطة الممتعة والمثيرة للمجموعات والأفراد والعائلات. بدءأً من العطلات الهادئة أو المغامرة، الحياة الليلية، الإقامة في المنتجعات الفاخرة أو الفنادق ذات الميزانية المحدودة، اليخوت، السياحة الرياضية، السياحة البيئية وسياحة الغوص.

وهو منتجع العطلات الرئيسي في مرماريس. حيث يحتوي على العديد من الفنادق والشقق والمطاعم والشواطئ ومناطق الجذب الأخرى. وتعتبر منطقتي (Armutalan, siteler) وشاطئ (Uzunyali) الشهير من أهم المناطق. ويمكنكم أيضا استكشاف المدينة عن طريق المركز التاريخي وميناء المدينة حيث الأسواق التجارية والمطاعم والمقاهي.

تعود تسمية هذا الشاطئ للأسطورة التي تقول أن كليوباترا كانت تقوم بالسباحة على هذا الشاطئ وأن الرمال تم جلبها عن طريق السفن البحرية من شمال إفريقيا.
يقع هذا الشاطئ على مسافة 18كم شمال مرماريس حيث تشتهر الجزيرة بشاطئها الرملي المعروف. يزور معظم السياح هذا الشاطئ الرائع للاستمتاع بشاطئه الذهبي ومشاهدة بقايا مدينة سيدار Cedar القديمة.

تتعدد خيارات الأنشطة المائية في مرماريس فتعد حدائق الألعاب المائية وجهة مناسبة للعائلات والأطفال، فيوجد مايقارب الـ4 مدن للألعاب المائية. ومن أشهرها أكوا دريم بارك، وأتلانتس حيث المتعة كافية لدفعك إلى تجربة كل ماهو جديد والاستمتاع بالبرك والألعاب المائية وبما يتناسب مع جميع الأعمار والأذواق

وهي محط أنظار السياح لاعتبارها تجربة مثيرة للإهتمام. فهي منطقة أثرية مرتفعة منحوتة في الصخر تستحق المشاهدة، بالإضافة لشاطئ إيزتوزو (İztuzu Plajı) الذي تشتهر فيه السلاحف المهددة بالإنقراض حيث تم تسمية المنطقة بـ منطقة الحماية الخاصة للبيئة إيزتوزو عام 1988، فيمكنك بعد زيارة المنطقة الأثرية التمتع برحلة بحرية رائعة، تنتهي بشاطئ السلاحف، ومشاهدة المخلوقات البحرية النادرة.

لا تكتمل متعة السفر دون الرجوع وبحوزتك أحد الهدايا التذكارية من مكان الزيارة. ويعتبر Marmaris Grand Bazaar باحتوائه ما يقارب الألف متجر أحد أهم تلك المحطات التي لا يمكن تفويتها. يقع هذا السوق في قلب مدينة مرماريس حيث يحظى بشعبية كبيرة لدى جميع الزوار لما فيه من تنوع في المحال التجارية التي تحوي كل ما هو أثري وجميل من حرف يدوية، سجاد، قطع تذكارية، اكسسوارات والكثير الكثير من الأشياء التي لايمكن تفويتها وبأسعار مناسبة.

إن كنت أحد المهتمين بتجربة ريفية فريدة من نوعها فما عليك إلا زيارة قرية تورغوت التي تبعد 30كم جنوب غرب مرماريس حيث يمكنك تجربة الكثير من الأنشطة عند زيارتك لهذه القرية الساحرة. فيمكنك الاستمتاع بالمشي في أحضان الطبيعة والغابات الشاهقة وزيارة الشلال الشهير المسمى باسمها بالإضافة لتجربة رحلات السفاري الشهيرة وزيارة معامل السجاد التركي الشهيرة التي تعتبر أشهر الحرف التي تميز هذه القرية.

يضمن لك هذا الشاطئ مجموعة واسعة من الأنشطة والرحلات الرياضية والثقافية وهناك دائماً الكثير للقيام به. يتميز الشاطئ بلون رماله الذهبية وشدة صفاء مياهه.
لمحبي الإثارة يمكنك تجربة الغوص أو ركوب الدراجات على تلال المنطقة أو تجربة رحلات السفاري بسيارات الدفع الرباعي لضمان حصولك على تجربة مميزة لا تقتصر فقط على السباحة على شواطئ هذا الشاطئ المذهل.