مدينة كبادوكيا

تقع المدينة على هضبة الأناضول الوسطى في ولاية نيفشهير(Nevşehir)  داخل مشهد بركاني أخاذ منحوت بفعل التعرية مشكلاً سلسلة متوالية من التلال الجبلية والوديان والقمم المعروفة باسم (المداخن الجنية) أو (أغطية الرأس). تعددت أسمائها على مر العصور حتى لازمها اسم كابادوكيا في نهاية القرن السادس قبل الميلاد والذي يعني (أرض الخيول الجميلة) وتعتبر من الأماكن المصنفة عالمياً ضمن لائحة التراث العالمي اليونسكو عام (1985).

تشتهر المدينة بالأضرحة والبيوت الكهفية والكنائس وقرى الكهوف والمدن المحفورة في الصخور الجوفية داخل التكوينات الصخرية والتي تجعلها واحدة من مجمعات الكهوف الأكثر إثارة في العالم وأكبرها والتي حفرت  بفعل ظاهرة التعرية الطبيعية.

تشتهر كبادوكيا بجولات منطاد الهواء الساخن المميزة فوق أودية المدينة الواسعة التي تجذب آلاف السائحين سنوياً.

مما لاشك فيه أن تجربة زيارة كبادوكيا واحدة أروع وأكثر الرحلات إثارة; ففي أثناء تواجدك في كبادوكيا ستستمتع بتجربة إقامة مميزة لأحد فنادق الكهوف الصخرية المجهزة بكافة وسائل الراحة الحديثة، بالإضافة للتحليق في مناطيد الهواء الساخن عند الفجر ومشاهدة الطبيعة الرائعة، والتنزه في الوديان البركانية وخاصة وادي (Güllüdere) وزيارة كنائس الكهوف المنحوتة في الصخر في وادي (Zelve) و(Göreme) بإطلالته البانورامية.